الياقوت

مرحبا بكم اصدقائي وطاب اوقاتكم
لكم مني كل الود والاحترام
انتظر مقترحاتكم ومساهماتكم المبدعة
تواجدكم رائع من روعة نبل اخلاقكم وتميزكم
فلنبني هرم الصداقه الحقيقيه ويكون لتواصلنا الاثر الجميل في القلوب
دمتم بخير
الياقوت

الـضـمـيـر صـوت هـادئ يُـخـبـرُك بـأنَّ أحـداً يـنـظُـر إلـيـك


    قصـــــــــــــــــــــــــة مثــــــل

    شاطر
    avatar
    احمد الحرباوي
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 233
    تاريخ التسجيل : 31/10/2011
    العمر : 49
    الموقع : بغداد

    قصـــــــــــــــــــــــــة مثــــــل

    مُساهمة من طرف احمد الحرباوي في السبت نوفمبر 19, 2011 5:28 am



    { يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة}



    هل تعلمون قصة هذا المثل اليوم قرأتها على أحد المواقع فتابعوا القصة معي
    كان أحد الرجال متزوجاً منذ زمن طويل .. وكانت زوجته لا تنجب ..
    فألحت عليه زوجته ذات يوم قائلة:
    لماذا لا تتزوج ثانية يازوجي العزيز..
    فربما تنجب لك الزوجة الجديدة أبناء يحيون ذكرك..
    فقال الزوج:
    ومالي بالزوجة الثانية.. فسوف تحدث بينكما المشاكل والغيرة !!
    فقالت الزوجة:
    كلا يا زوجي العزيز فأنا أحبك وأودك وسوف أراعيها ولن تحدث أية مشاكل
    وأخيراً وافق الزوج على نصيحة زوجته وقال لها:
    سوف أسافر يا زوجتي .. وسأتزوج امرأة غريبة عن هذه المدينة حتى لا تحدث أية مشاكل بينكما
    وعاد الزوج من سفرته إلى بيته ومعه جرة كبيرة من الفخار .. قد ألبسها ثياب امرأة وغطاها بعباءة
    وخصص لها حجرة و سمح لزوجته أن تراها من بعيد و هي نائمة..
    وخرج لها و قال لها : ها أنا قد حققت نصيحتك يا زوجتي العزيزة
    وتزوجت من هذه الفتاة النائمة دعيها الليلة تنام لترتاح من عناء السفر وغدا أقدمك إليها..
    وعندما عاد الزوج من عمله إلى البيت .. وجد زوجته تبكي
    فسألهاماذا يبكيك يا زوجتي؟؟
    ردت الزوجة
    ان امرأتك التي جئت بها شتمتني وأهانتني وانا لن أصبر على هذه الإهانة !!
    تعجب الزوج ثم قال:
    أنا لن أرضى بإهانة زوجتي العزيزة وسترين بعينك ما سأفعله بها
    وأمسك عصا غليظة و ضرب الضرة الفخارية على رأسها
    و جانبيها فتهشمت واكتشفت الزوجة الحقيقة وذهلت من المفاجأة و استحت من إدعاءها..
    فسألها الزوج: قد أدبتها هل أنت راضية؟ فأجابته: لا تلومني يا زوجي الحبيب
    ف الضرّة مرّة و لو كانت جرّة
    [img][/img]
    avatar
    صمت الهمس.m
    Admin

    عدد المساهمات : 635
    تاريخ التسجيل : 30/10/2011
    الموقع : في قلب العدم

    رد: قصـــــــــــــــــــــــــة مثــــــل

    مُساهمة من طرف صمت الهمس.m في السبت نوفمبر 19, 2011 6:35 am


    وإذا قررت يوما أن تترك حبيباً فلا تترك له جرحاً فمن اعطانا قلباً لايستحق ابداً منا ان نغرس فيه سهماً او نترك له لحظه الم تشقيه
    وما أجمل أن تبقى بيننا لحظات الزمن الجميل،،،




    فعلا انا اسمع بهذه المقوله لكن الان عرفت قصتها ماأحلى جديدك واختيارك سلمت اخي
    لك ودي
    avatar
    اديب
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 664
    تاريخ التسجيل : 03/11/2011

    رد: قصـــــــــــــــــــــــــة مثــــــل

    مُساهمة من طرف اديب في الأحد نوفمبر 20, 2011 6:53 pm

    سلمت على المثل
    وسلمت على الشرح
    ولك كل التقدير Sad Sad Sad
    avatar
    البرنس.... ♥ ♥... عراقي
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 220
    تاريخ التسجيل : 01/11/2011

    رد: قصـــــــــــــــــــــــــة مثــــــل

    مُساهمة من طرف البرنس.... ♥ ♥... عراقي في الإثنين نوفمبر 21, 2011 5:03 am



    مشاركه مميزه سلمت الايادي اخي المحترم
    ننتظر جديدك الرائع
    تحيه لك وامتنان
    avatar
    احمد الحرباوي
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 233
    تاريخ التسجيل : 31/10/2011
    العمر : 49
    الموقع : بغداد

    رد: قصـــــــــــــــــــــــــة مثــــــل

    مُساهمة من طرف احمد الحرباوي في الأربعاء نوفمبر 23, 2011 2:35 pm

    البرنس.... ♥ ♥... عراقي كتب:

    مشاركه مميزه سلمت الايادي اخي المحترم
    ننتظر جديدك الرائع
    تحيه لك وامتنان

    والاميز منه وجودك الكريم ياصديقنا العزيز

    شكرا لكلماتك الحلوه .... تقبل التحيات
    avatar
    احمد الحرباوي
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 233
    تاريخ التسجيل : 31/10/2011
    العمر : 49
    الموقع : بغداد

    رد: قصـــــــــــــــــــــــــة مثــــــل

    مُساهمة من طرف احمد الحرباوي في الأربعاء نوفمبر 23, 2011 2:36 pm

    اديب كتب:سلمت على المثل
    وسلمت على الشرح
    ولك كل التقدير Sad Sad Sad

    شكرا لااهل الذوق والتقدير لك والامتنان
    avatar
    احمد الحرباوي
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 233
    تاريخ التسجيل : 31/10/2011
    العمر : 49
    الموقع : بغداد

    رد: قصـــــــــــــــــــــــــة مثــــــل

    مُساهمة من طرف احمد الحرباوي في الأربعاء نوفمبر 23, 2011 2:38 pm

    صمت الهمس.m كتب:
    وإذا قررت يوما أن تترك حبيباً فلا تترك له جرحاً فمن اعطانا قلباً لايستحق ابداً منا ان نغرس فيه سهماً او نترك له لحظه الم تشقيه
    وما أجمل أن تبقى بيننا لحظات الزمن الجميل،،،




    فعلا انا اسمع بهذه المقوله لكن الان عرفت قصتها ماأحلى جديدك واختيارك سلمت اخي
    لك ودي

    دائما يكون ردك اجمل ممانكتبه ....... سعدنا بحضورك البهي علينا

    لك مني كل الود والعرفان

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 10, 2018 4:58 pm